Arabic
English
Press Area
 
Gallery
 
Event Calendar
 
Polling System
 
Press Area
Search
Title: Description:
Date From: Date To:
       

خبر 1

تشارك شركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي بالتعاون مع شركة النيل لتكنولوجيا و نشر المعلومات فى معرض و مؤتمر كايرو اى سى تى 2010 الذى سيعقد فى الفترة من 7 الى 10 فبراير 2010 فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر حيث سيعرض العديد من الخدمات التى تقدمها الشركتان إلى مجتمع الأعمال عامة و سوق المال خاصة، و منها الحلول المالية الخاصة بسوق المال مثل أنظمة التسوية والإيداع وأنظمة معلومات شركات الوساطة والشركات المصدرة. كما ستقوم شركة النيل باستعراض ماتقدمه من خدمات اتصالات ودعم فني تتيح للمؤسسات المالية والمصرفية و الشركات العاملة بسوق المال إمكانية الإتصال بشبكة المعاملات المصرفية الموحدة "سويفت" التي تعتمد بروتوكول الإنترنت وبتكاليف اقتصادية مناسبة، وكذلك استعراض مميزات نظام التوقيع الالكترونى الخاص بشركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي. والجدير بالذكر أن كافة الخدمات المعروضة تدار من مركز معلومات متطور حاصل على شهادة ISO27001 لضمان سلامة وسرية المعلومات. وقد أسست شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي شركة النيل لتكنولوجيا ونشر المعلومات بالشراكة مع البنك الأهلي ومستثمرين أخرين لتوفير الحلول المعلوماتية المتقدمة والخدمات المصاحبة للشركات العاملة في سوق المال الهادفة لتطوير وميكنة فعاليات سوق المال المختلفة لزيادة نشاطه مما يعود إيجابياً على الإقتصاد.

تعاون "مصري - سوداني" في مجال بورصة الأوراق المالية وشركة المقاصة

اتفقت مصر والسودان، على السير في تنفيذ إجراءات بروتوكول التعاون المشترك بين شركة مصر للمقاصة، وسوق الخرطوم للأوراق المالية، والذي يستهدف الاستفادة من الخبرات المصرية في معاونة ودعم بورصة الخرطوم في بعض المجالات التقنية والآليات الموجودة في شركة الإيداع المصرية. وقال رئيس مجلس إدارة شركة مصر المقاصة والإيداع المركزي محمد عبدالسلام، في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم، اليوم الخميس: "إن زيارة الوفد المصرفي المصري للخرطوم تأتي ردًا للزيارة التي قام بها الأشقاء السودانيون للقاهرة، خلال شهر مارس الماضي، للتوقيع على اتفاقية التعاون المشترك". وأشار عبدالسلام، إلى أن الخبراء المصرفيين المتخصصين في هذا المجال شرعوا بالفعل في تنفيذ بنود الاتفاق، من خلال تقديم الدعم التقني، والتعريف بآليات عمل شركة الإيداع، وتزويد بورصة الخرطوم بالعمليات الرئيسية المتبعة، والتي لم تطبق حتى الآن. وأشاد عبدالسلام، بإمكانات بورصة الخرطوم، والتي لم يتوقع أن يجد بها تلك التقنيات والمتدربين الجيدين، مشيرًا إلى أن مجموعته المصرفية ستقوم خلال فترة زيارتها برفع مستوى التقنيين العاملين بالبورصة. وأضاف عبدالسلام، أن السودان سيصدر قريبًا قانونًا جديدًا لسوق المال، وسيتم فصل شركة الإيداع عن السوق، لتصبح شركة مستقلة، مؤكدًا أنه سيتم الاستفادة من الخبرات المتعلقة بكيفية إنشاء الشركة والهياكل التنظيمية لها، ودورها بالسوق، والعمليات الرئيسية المسئولة عنها الشركة في سوق المال المصرية. من جانبه، رحب مدير عام سوق الخرطوم للأوراق المالية أزهري الطيب، بشركة مصر للمقاصة، وشركة النيل للتكنولوجيا، التابعة للشركة المصرية، مشيرًا إلى أن الزيارة تأتي في إطار التعاون القائم بين شركة المقاصة السودانية ومصر للمقاصة، خاصة بعد توقيع اتفاقية، في مارس الماضي، للتعاون في مجال الأوراق المالية والإدراج والتقنية والتدريب.

شركة النيل تتم بنجاح نظام قوئم المساهمين

أتمت شركة النيل بنجاح تنفيذ برنامج قوائم المساهمين
Home | About Nile IT | News | Press Area | Gallery | Event Calendar | Downloads | Recruitment | Polling System | Contact Nile IT
Copyright 2010 © Nile Information Technology & Dissemination . All rights reserved. Designed By IM Solutions